البريد الإلكتروني

أساتذة التربية التكنولوجية الذين يرغبون في نشر فروضهم و دروسهم في هذا الفضاء التعليمي يمكنهم ذلك بإرسالها بإمتداد Pdf و Word على البريد الإلكتوني التالي:

slahaouinti.crn@gmail.com

22 مايو 2010

ماذا لو أصبح اليوم 25 ساعة بدل 24 ؟

المراوح الهوائية تتسبب في تباطؤ دوران الأرض؟

eolienne

الدراسة الأولى:

فيما يتعلق بعدد ساعات اليوم يقول العلماء إن الوقت الذي تحتاجه الأرض لتدور حول محورها دورة كاملة يختلف بحدود جزء من المليون من الثانية كل يوم.

ولكن كيف تمكن العلماء من ملاحظة هذه الظاهرة:

أن الساعة الأدق في العالم التي تحدد التوقيت لباقي الساعات حول العالم لا تستند في قياس الوقت الى دوران الأرض وأنما الى حساب ذري لا يتغير البتة وهي موجودة في برونفسيك بجمهورية ألمانيا الأتحادية وهي من الدقة من حيث قدرتها على حساب واحد على مليون من واحد على مليون من الثانية و بذلك تستطيع أكتشاف الشذوذ في دوران الكرة الأرضية.

‏ويقول الفيزيائي توم اوبريان من المعهد الوطني الاميركي للمقاييس والتكنولوجيا انه في الوقت الذي تكون فيه بعض الأيام اقصر من المتوسط فان دوران الأرض حول نفسها يميل إلى التباطؤ على المدى البعيد، ما سيؤدي في النهاية إلى إطالة اليوم.

ويقول العلماء انه لديهم اليوم بيانات موثوقة عن سرعة دوران الأرض حول نفسها، اعتمادا على ملاحظاتهم عن موقع الشمس في السماء أثناء كسوف الشمس وعلى مدى ال2500 سنة الماضية.

ويأكد العلماء انه خلال هذه الفترة أصبح اليوم يزداد طولا كل عام بزمن يتراوح بين 15 جزءا من المليون و25 جزءا من المليون من الثانية ،ويقولون انه حتى بحساب التباطؤ الأكبر، فان الأمر يتطلب 140 مليون سنة لتكمل الأرض دورانها حول نفسها في 25 ساعة، أي ليصبح اليوم 25 ساعة.‏

الدراسة المثيرة للجدل:

Bientôt une journée de 25 heures au lieu de 24

Le saviez-vous ? À cause des éoliennes, soit-disant énergies propres et naturelles, le mouvement de rotation de la terre est ralenti. Du coup, on va devoir bientôt passer nos journées de 24 heures à 25 heures

يقول بعض العلماء أن الدراسات أثبتت أنه سيصبح في اليوم 25 ساعة عوض 24 ساعة والسبب في ذلك هو استخدام العدد الكبير للمراوح الهوائية التي تنتج الطاقة الكهربائية المنتشرة في العالم والتي تتسبب في تخفيض سرعة دوران الأرض حول محورها مما سيؤدي إلى إطالة اليوم.وكالعادة هذه الكارثة هي من صنع الإنسان.

و بالنهاية لا أقول غير الله أعلم.

fleurbanniere Blogger

3 التعليقات:

Samy يقول...

c'est de l'intox un coup dur à l'énergie propre

غير معرف يقول...

سبحان الله الإنسان بإيدو اغلب الاشياء مشكورين ع هالجهد تحيات نور

غير معرف يقول...

كيف نتواصل مع الأعضاء

من فضلك ، أترك تعليقا

Related Posts with Thumbnails

أحدث التدوينات

الأكثر تعليقات

أحدث التعليقات

Blogger