البريد الإلكتروني

أساتذة التربية التكنولوجية الذين يرغبون في نشر فروضهم و دروسهم في هذا الفضاء التعليمي يمكنهم ذلك بإرسالها بإمتداد Pdf و Word على البريد الإلكتوني التالي:

slahaouinti.crn@gmail.com

13 أبريل 2010

فيلم من بنى أبو الهول Sphinx

فيلم وثائقي عن أبو الهول من يكون ؟ من بناه ؟ و ماهي أسراره ؟ هذا الفيلم الرائع يتحدث عن الشكوك التى تحيط بالباحثين و علماء الآثار بشأن نسبة تمثال أبو الهول إلى خفرع و محاولاتهم التوصل إلى البانى الحقيقى.

sphinx1

يوجد أبو الهول بجوار الأهرامات و هو أعجب تمثال من صنع الإنسان نصفه إنسان و نصفه الآخر في شكل أسد إنه الرمز الأكثر غموضا على وجه الأرض، للبعض يرمز للقوة و للبعض شيء مرعب، أنشئ منذ أكثر من 4000 عام و نحت من الصخر الجيري بطول 57 مترا في 20 مترا ارتفاعا.

أسرار هذا التمثال كثيرة، و لا تزال مجهولة، و هي ماهو السبب الحقيقي لبناء هذا التمثال، و متى تم بناؤه، و من بناه، فكل هذه الأسئلة لم تجد الإجابة الكافية أو المقنعة، فهناك العديد من النظريات و التي يستند بعضها إلى حقائق من وقائع التاريخ المصري، إلا أنها تتناقض مع بعضها.

و لا تزال الأبحاث و الآثار تلقي بعض الضوء على تاريخ الأهرامات و أبو الهول،و قد يظهر ما يعلن الحقيقة المخفية و يفضح السر المكتوم و المخفي بصمت أبو الهول. فتابعوا هذا الفيلم الوثائقي من الجزيرة الوثائقية و اكتشف قصة بناء أقوى رمز عرفه العالم القديم.

 

Sphinx من بنى أبو الهول

fleurbanniere

ربما تريد أن تشاهد :

فيديو كيفية بناء الأهرامات Construction of Pyramids

زهور

Blogger

0 التعليقات:

من فضلك ، أترك تعليقا

Related Posts with Thumbnails

أحدث التدوينات

الأكثر تعليقات

أحدث التعليقات

Blogger