البريد الإلكتروني

أساتذة التربية التكنولوجية الذين يرغبون في نشر فروضهم و دروسهم في هذا الفضاء التعليمي يمكنهم ذلك بإرسالها بإمتداد Pdf و Word على البريد الإلكتوني التالي:

slahaouinti.crn@gmail.com

24 أبريل 2010

ابتكارات جديدة ومفيدة Innovation

آخر الأخبار العلم والتقنية والإبتكارات : الطابعة المتنقلة - صندوق النوم - الممحاة الجديدة لنتائج أفضل - أداة صغيرة لقراءة أسهل - فكرة مبتكرة لجمع التبرعات - مظلة لا تتطلب استخدام اليدين - أصابع إلكترونية تؤدي الوظائف الطبيعية - غاز خاص يحفظ الكتب والوثائق القديمة - قريباً.. سيارة تسير بنظرة العين.

طابعة المتنقلة Portable Printer

Portable Printer

هذه الطابعة المتنقلة المبتكرة هي من اختراع كل من: جيهان كانج، يونغو لي، جيون لي، تشانغسو لي.

بحجمها الصغير جداً (22 سم * 5 سم) تقريباً… يمكنها طباعة أي ورقة بحجم A4

الطابعة تعمل بالشحن ولا تحتاج إلى وجود كهرباء لتشغيلها، فقط يتم ربطها بالجهاز المحمول عن طريق وصلة USB ومن ثم إدخال الورقة من جهة لتقوم بالطباعة عليها وإخراجها من الجهة المقابلة!

صندوق النوم! sleepboxsleepbox1

بحجمه الصغير، يمكن وضعه في الأمكان التي يحتاج روادها عادة إلى بعض الراحة، كـ محطات القطار و المطارات وغيرها يوفر هذا الصندوق – تقريباً – كل ما يحتاج إليه الشخص ليرتاح.. فمن السرير المريح إلى نظام التهوية مع إمكانية وضع شاشة تلفاز LCD وخدمة اتصال لا سلكي بالانترنت! و شاحن لجهاز المحمول وجهاز الجوال أيضاً.. بالإضافة إلى مساحة جيدة لتضع فيها أدباشك.

  sleepbox2sleepbox3

كادوكيشي..! الممحاة الجديدة لنتائج أفضلkadokeshi

فكرت شركة KOKUYO اليابانية بهذه المشكلة استغلال كل المساحات الممكنة للممحاة الاستغلال الأمثل ووجدت بكل بساطة تغير شكل الممحاة باستغلال المساحات التي لا تُستخدم ، فبدلاً من ٨ زوايا لتكن ٢٨ زاوية لتحصل بذلك على كادوكيشي ، بهذه الطريقة ستبقى معك الممحاة فترة أطول وحتى عندما تختفي حدة الزوايا فـ ستلاحظ وقتها أنك قد قضيت عليها تقريباً .

أداة صغيرة لقراءة أسهل Thumbthing

إختراع أداة جميلة و بسيطة لتسهيل القراءة ويمكن كذلك استخدامها كـ فاصل للكتاب.أجمل الاختراعات أبسطها..

Thumbthing Thumbthing1

فكرة مبتكرة لجمع التبرعات!

kwzdko

اختراع رائع وفكرة مذهلة لـ جمع التبرعات.

مظلة Numbrella

numbrellabiker

مظلة Numbrella هي أول مظلة لا تتطلب استخدام اليدين للإمساك بها إذ يتم تثبيتها على الكتفين بحيث تخلق مساحة كروية خالية من المطر حول رأسك دون أن تحد من حركتك

أصابع إلكترونية تؤدي الوظائف الطبيعية

أصابع إلكترونية تؤدي الوظائف الطبيعية

تمكنت شركة اسكتلندية من تطوير أول أصابع إلكترونية رقمية تعمل كجهاز تعويضي لمبتورى الأصابع أو من يعانون عيباً خلقياً في إحدى اليدين أو كلتيهما.وأشارت الشركة إلى أن الأصابع الإلكترونية تؤدي وظيفة الأصابع الطبيعية باستثناء ممارسة حاسة اللمس.وأكد ديريك سميث مهندس ميكانيكي بشركة "تاتش بايونيكس" صاحبة الاختراع، أن الأصابع تعمل من خلال أخذ إشارة كهربائية من السيالة العصبية للعضلة ثم تكبيرها وتوصيلها بحاسب آلي صغير في الجهاز التعويضي الذي يصدر بدوره إشارة إلى محركات صغيرة تقوم بتحريك الأصابع وفق طريقة رقمية.

غاز خاص يحفظ الكتب والوثائق القديمة

غاز خاص يحفظ الكتب والوثائق القديمة

يطبق خبراء روس أسلوباً فريداً من نوعه لحفظ الكتب والوثائق القديمة، وذلك من خلال معالجتها بغاز خاص يطيل معدل عمر الكتاب بنحو 50 عاماً. وأوضح الخبراء أن اهتراء الورق هو ظاهرة طبيعية لا يمكن إيقافها، لكن يمكن تأجيلها من خلال مكافحة عدو الورق اللدود وهو الحمض، الأسلوب الذي يعرف لدى الخبراء بعملية "التحييد" لا يغير شكل الكتاب، لكنه يضمن لصفحاته حياة أطول. وتتم هذه العملية من خلال تبريد الكتب في ثلاجة خاصة إلى نحو 30 درجة تحت الصفر، تمهيداً لوضعها في أسطوانة تتم فيها معالجتها بغاز سائل لمدة 10 دقائق، ويطبق خبراء المركز الفيدرالي الروسي لحفظ أرصدة المكتبات هذا الأسلوب منذ عامين على مجموعات كاملة من الكتب. ولايمكن استخدام هذا الأسلوب لترميم المخطوطات العتيقة والأكثر قيمة وأهمية، إذ أنها تحتاج إلى عناية أكثر، لذلك فإن عملية "التحييد" الشاملة لا تستعمل إلا لمعالجة كتب ومجلات يعود أقدمها إلى نهاية القرن التاسع عشر فقط.

قريباً.. سيارة تسير بنظرة العين

قريباً.. سيارة تسير بنظرة العين

يعكف علماء بجامعة برلين حالياً على تطوير تقنية تمكن السائقين من قيادة سياراتهم بنظرات عيونهم فقط. وأفاد الباحث راؤول روجاس بحسب ما أوردته صحيفة "السفير اللبنانية" السبت، بأن التقنية الجديدة تتعقّب عين السائق، ثم تقوم بتحريك السيارة بحسب الاتجاه الذي ينظر إليه. واختبر الباحثون التقنية على سيارة من طراز "دودج"، قادوها في مطار مهجور في برلين، فبدا كما لو أن السيارة تسير وحدها، "وفـق أوامر شبح" بحسب تعبير العلماء.538

Blogger

0 التعليقات:

من فضلك ، أترك تعليقا

Related Posts with Thumbnails

أحدث التدوينات

الأكثر تعليقات

أحدث التعليقات

Blogger