البريد الإلكتروني

أساتذة التربية التكنولوجية الذين يرغبون في نشر فروضهم و دروسهم في هذا الفضاء التعليمي يمكنهم ذلك بإرسالها بإمتداد Pdf و Word على البريد الإلكتوني التالي:

slahaouinti.crn@gmail.com

20 أبريل 2010

خدمة جوجل تشكيل google tashkeel لتشكيل الكلمات

جوجل تشكيل

تبهرنا دائما شركة «جوجل» بتطبيقاتها العديدة و المختلفة، خاصة التى تهتم بخدمة المستخدم العربى، لكنها هذه المرة قدمت فكرة فاقت كل التوقعات حيث اقترحت جوجل خدمة جديدة تحت اسم "جوجل تشكيل" تيسر لمستخدم و متعلم اللغة العربية من تشكيل الكلمات العربية و الجمل، بل و النصوص. و تبادر هذه الشركة إلى تطوير برمجياتها لخدمة اللغة العربية في وقت يندر فيه وجود أي شركة عربية تهتم بتطوير تطبيقات تخدم اللغة العربية.

و رغم أنها خدمة غير متوقعة، و أسعدت جميع مستخدمى الإنترنت المهتمين باللغة العربية إلا أنها أثارت جملة من التعليقات المنتقدة، حيث أبدى عدد من المعلقين على موقع جوجل، بالقول أن الخدمة تحتاج إلى بعض التطوير فهي لا تدعم فواصل الفقرات، أي أنه يشكل الجمل على اعتبار أنها جملة واحدة.

و يبالغ البعض في متطلباتهم بطلب التعرف إلى النص العامي و الفصيح و التفرقة بينهما حتى لا تظهر أخطاء في التشكيل، و تأتي الهمزات التي يشكو الكثير من مستخدمي الخدمة من تجاهلها تماماً، في المرتبة الأولى من شكاوى مستخدمي الخدمة.

و اقترح بعض متخصصى اللغة العربية على مسؤولى الموقع الاستعانة بمتخصصين فى اللغة العربية، لكى تصل الخدمة لمستوى تصحيح الخطأ فى الجملة تلقائيا وفقاً لقواعد اللغة العربية، فلا يكفى الحصول على جملة تم تشكيلها بدون تصحيح الخطأ اللغوى الموجود بها بل يجب الحصول فى النهاية على جملة خالية من الأخطاء اللغوية.

و يعتبر هذا التفاعل السريع مع خدمة لاتزال فى بدايتها، دليلاً على ثقة المستخدم فى سرعة استجابة جوجل لتنفيذ مقترحاتهم.

لزيارة الصفحة الرئيسية للخدمة تفضل من هنا :   جوجل تشكيل

fleurbanniere

Blogger

0 التعليقات:

من فضلك ، أترك تعليقا

Related Posts with Thumbnails

أحدث التدوينات

الأكثر تعليقات

أحدث التعليقات

Blogger