البريد الإلكتروني

أساتذة التربية التكنولوجية الذين يرغبون في نشر فروضهم و دروسهم في هذا الفضاء التعليمي يمكنهم ذلك بإرسالها بإمتداد Pdf و Word على البريد الإلكتوني التالي:

slahaouinti.crn@gmail.com

13 أبريل 2010

فيديو كيفية بناء الأهرامات Construction of Pyramids

كيف تمكن قدماء المصريين من بناء الأهرامات و بالذات الهرم الأكبر؟ قصة مدهشة و مثيرة للجدل هناك الكثير من الروايات - عبر العصور المختلفة -  و مازال علماء الآثار يبحثون حتي الآن عن كيفية بنائه .و لاكن الهرم الأكبر بقي لغزا محيرا و شامخا يتحدي الزمن و يسخر من علوم عصرنا المتطورة بما ينضح به من أسرار كل يوم ! .هذا الفيلم الوثائقي من قناة National Geographic AbuDhabi يوضح طريقة بناء الهرم و باللغة العربية.

Construction of Pyramids

الهرم هو المبني الوحيد الباق من عجائب الدنيا السبع القديمة و أطلق اسم عجائب الدنيا السبع على مجموعة من الإنشائات المتميزة قبل الميلاد وضعها اليوناني هيرودوتس اللذي امتدت حياته من 484- 425 ق.م و هذه الأماكن اختارها مجموعة من الرحالة اليونانييون أثناء طوافهم حول بلدان العالم القديم و هي :

أهرامات الجيزة - حدائق بابل المعلقة - هيكل إرتميس في إفسوس (معبد ديانا) - ضريح موسولوس في هاليكارناسوس - عملاق رودس - تمثال زيوس في أوليمبيا - منارة الإسكندرية.

أهرامات الجيزة

بناها الفراعنة منذ آلاف السنين وعددها عشرة تقع على الضفة الغربية لنهر النيل لكن أشهرها و أكبرها هرم خوفو وهرم خفرع وهرم منقرع.

الهرم الأكبر بناه الملك خوفو منذ4600 عام مساحة قاعدته 57000 قدم مربع توجد غرفة الدفن داخل الهرم و تسمى حجرة الملكة حيث كان سيدفن فيها أم الملك خوفو ارتفاعه حوالي 137 م و طول قاعدته 230 م .الهرم الثاني بناه الملك خفرع يقع جنوب غرب الهرم الأكبر وهو أصغرمنه ارتفاعه 140 متر طول ضلع قاعدته 216 متر. الهرم الثالث بناه الملك منقرع و هو أصغر الأهرامات الثلاثة ارتفاعه 70 م و مسحة قاعدته 354 قدم مربع و أمام الأهرامات تمثال أبو الهول بناه الملك خفرع من الحجارة على شكل أسد له رأس إنسان ليجمع بين القوة و العقل.

الجزء الأول :

الجزء الثاني :

الجزء الثالث :

الجزء الرابع :

الجزء الخامس :

fleurbanniere

ربما تريد أيضا :

عجائب الدنيا السبعة القديمة

زهور

Blogger

2 التعليقات:

محمد يقول...

شكرا علي الفيلم الرائع

غير معرف يقول...

بسم الله الرحمن الرحيم


خلال بحثي في النت عن كيفية بناء الاهرامات المصرية وجدت موقع للباحث المصري محمد سمير عطا وفيه بحث عن ان بناة الاهرام المصرية هم قوم عاد والذين عاشوا في مصر بعد طوفان نوح عليه السلام والدليل وجود رسومات على جدران الاهرامات لاشخاص عمالقة وبقربهم اشخاص عاديين أي بطولنا حيث ان طول الشخص الواحد من قوم عاد يصل الى اربعين مترا ً , و قام الباحث بوضع صور مسربة لحفريات انسان يصل طوله الى طول النخلة وأكثر وجدت في صعيد مصر وفي السعودية والهند.

وكذلك استشهد الباحث بالآيات القرانية كدليل قاطع على ان بناة الاهرام هم قوم عاد وليس الفراعنة .

أطلب منكم ابداء رأيكم في مضمون البحث مع الشكر الجزيل .



وهذا رابط الموقع

http://www.msatta.com/Aad.html#مقدمة

من فضلك ، أترك تعليقا

Related Posts with Thumbnails

أحدث التدوينات

الأكثر تعليقات

أحدث التعليقات

Blogger