البريد الإلكتروني

أساتذة التربية التكنولوجية الذين يرغبون في نشر فروضهم و دروسهم في هذا الفضاء التعليمي يمكنهم ذلك بإرسالها بإمتداد Pdf و Word على البريد الإلكتوني التالي:

slahaouinti.crn@gmail.com

24 فبراير 2010

غزو أعماق المحيطات بطائرة غواصة Necker Nymph

"فيرجن" تغزو أعماق المحيطات بـ"طائرة" غواصة

Necker-Nymph

صورة للطائرة الغواصة : Necker Nymph

كشفت شركة "فيرجين أتلانتيك" التى تتخذ من بريطانيا مقرا لها عن طائرة جديدة قادرة على الغوص في الماء، بحيث يصبح مجالها الجوي الحياة البحرية .

يستعد الملياردير البريطاني السير ريتشارد برانسون " لسبر أغوار البحار بطائرة "غواصة"، قد تستخدم في رحلات سياحية تحت المياه.

Virgin-Necker-Nymph

وقال مؤسس "فيرجين أتلانتيك" الملياردير البريطاني السير ريتشارد برانسون " إن الغواصة، التي ستشيد بتقنية طائرة عسكرية نفاثة، ستتميز بالقدرة على الغوص لأعماق سحيقة، قد تصل إلى "أخدود ماريانا"، وفق ما نشرته صحيفة "الصن" البريطانية.ويذكر أن "أخدود ماريانا" يعد من أعمق الأخاديد المحيطية على الإطلاق، حيث يتجاوز عمقه تحت سطح البحر 11 كيلومتراً في المحيط الباسفيك، إضافة إلى وجود  أعمق نقطة في القشرة الأرضية.وقال برانسون إن الغواصة " تشبه إلى حد بعيد طائرة تحلق في البحر."

richard-branson

الملياردير البريطاني السير ريتشارد برانسون

ويأتي الكشف عن ''الطائرة الغواصة'' بعد أقل من شهرين من إزاحة ''فيرجين غالاكتيك'' الستار عن أول سفينة فضاء تجارية ستسيرها الشركة لنقل المسافرين إلى الفضاء الخارجي، كأول انطلاقة لتدشين سياحة الفضاء المكلفة. وفي مطلع كانون الثاني (ديسمبر) الماضي، كشف برانسون، عن الصاروخ المجنح ''سبيـــــــس شيب تو'' SpaceShipTwo في ''موجافي'' بكاليفورنيا، حيث من المتوقع أن تنطلق أولى الرحلات عام 2011، من ميناء فضائي قيد التشييد في ''نيومكسيكو''، وذلك بعد 18 شهراً من الاختبارات حسب ما أكد موقع cnn. يذكر أن 300 شخص حجزوا بالفعل لدى ''فيرجين غالاكتيك'' ودفعوا مقدما مبلغ 20 ألف دولار، وشاركوا الأثنين في حفل كشف النقاب عن ''سبيس شيب تو''، التي ستنقلهم إلى الفضاء الخارجي في رحلة باهظة الثمن تبلغ تذكرتها 200 ألف دولار، علماً أن لائحة الانتظار تصل إلى قرابة 80 ألف شخص. وقال برانسون، مؤسس فيرجين أتلانتيك وهو يدشن المشروع: ''هذا سيكون بداية السفر الفضائي التجاري، ستصبح رائد فضاء''.وأوضح برانسون أن طائرة مزدوجة ستحمل ''سبيس شيب تو'' إلى ارتفاع نحو 60 ألف قدم، قبل أن تطلقها لتطير بسرعة ألفي ميل في الساعة لمدة عشر ثوان، ومن ثم تندفع نحو الفضاء. وأضاف: ''عند الانطلاق في الفضاء يمكن للمسافرين الاسترخاء وفك أحزمتهم.. هناك نوافذ واسعة لا مثيل لها في صواريخ الفضاء، حيث سيتسنى لهم مشاهدة الأرض عند العودة.''،ومن المتوقع أن تستغرق الرحلة نحو ساعتين ونصف الساعة، حيث سيعيش الركاب نحو خمس دقائق منها في حالة انعدام الوزن. وشيدت ''سبيس شيب تو'' بذات التقنية والمكونات الكربونية التي اعتمدت في بناء ''سبيس شيب ون''، التي حصلت على جائزة ''إكس برايز'' الأولى، بقيمة 10 ملايين دولار في عام 2004، كأول مركبة فضائية مأهولة، ممولة من القطاع الخاص. وسيشهد المشروع، الذي تصل ميزانيته إلى 450 مليون دولار بناء ست سفن فضاء تجارية قادرة على حمل المسافرين إلى خارج نطاق الجاذبية، لتحقيق حالة انعدام الوزن، وإلقاء نظرة على الأرض من الفضاء.

وكالات

INTRODUCING NECKER NYMPH: AVIATION UNDER THE SEA

Le célèbre entrepreneur et milliardaire britannique a récemment révélé le dernier véhicule proposé par Virgin : le Necker Nymph, un avion sous-marin

Le Necker Nymph est un sous-marin utilisant la technologie des avions à réaction afin de descendre à des profondeurs allant jusqu’à 40 mètres. Ce nouveau jet sous-marin sera capable de transporter deux passagers et un pilote, et Richard Branson espère pouvoir un jour parvenir à faire descendre son petit sous-marin à 10km de profondeur

Le prix de vente du Necker Nymph sera de 415.000 euros. Une fois développé, cet avion sous-marin pourra offrir à ses passagers fortunés l’occasion d’admirer des épaves ou d’observer les dauphins. Quant au prix, le Necker Nymph sera mis en location pour la somme de 18.000 dollars la semaine, mais ceci à condition de louer également le catamaran de luxe du milliardaire ou de passer une semaine sur son île

basma

Blogger

0 التعليقات:

من فضلك ، أترك تعليقا

Related Posts with Thumbnails

أحدث التدوينات

الأكثر تعليقات

أحدث التعليقات

Blogger