البريد الإلكتروني

أساتذة التربية التكنولوجية الذين يرغبون في نشر فروضهم و دروسهم في هذا الفضاء التعليمي يمكنهم ذلك بإرسالها بإمتداد Pdf و Word على البريد الإلكتوني التالي:

slahaouinti.crn@gmail.com

13 ديسمبر 2009 description

قصة إختراع البيبسي كولا - Pepsi Cola

مشروبات غازية - قصة نجاح البيبسي كولا - Pepsi Cola

Pepsi20Logo

فكره بسيطه انطلقت من صيدلي كان يحاول ان يركب دواء لمعالجة سوء الهضم , واذا به يكتشف شرابا لذيذا ومرطبا غير من نمط الاكل والشرب في العالم .

113017679_d6b22de81e

بدا من خلال عمله في الصيدليه بمزج الوصفات الطبيه والشرابات الطبيه, ووظف خلال عمله مساعدا له ليستطيع التفرغ الى مزج خلطه من شراب بنكهة الفواكه مع ماء الصودا.

وفي سنة 1898 في نيوبرن اكتشف كاليب برادهام , والبالغ من العمر 22 سنه , شرابا لذيذا ومرطبا يقدمه الى زبائن الصيدليه. لينجح هذا الشراب المرطب نجاحا غير متوقع , ويعرف باسم بيبسي كولا. كان كاليب برادهام على يقين ان الناس سياتون الى صيدليته اذا قدم لهم شيئا يحبونه وينعشهم في ايام الحر. وكانت خلطته اللذيذه مكونه من مستخلص نبته الكولا , الفانيلا, وزيوت نادره .

قرر كاليب برادهام ان يسمي شرابه المميز باسم بيبسي كولا لانه كان في رايه يعالج مرض سوء الهضم , والذي يعرف ب dyspepsia.

اسس عام 1902 شركة ( بيبسي كولا ) من الغرفه الخلفيه في صيدليته , وتقدم ببراءة اختراع ليسجل اختراعه كماركه مسجله. في البدايه , كان يخلط الشراب ويبيعه من خلال ماكينات مياه الصودا. ولكن , بما ان الحاجه هي ام الاختراع قرر كاليب برادهام ان يبيع بيبسي في قوارير صغيره ليستطيع ان يشربها أي كان وفي أي مكان.113017680_bea86d110e

تطور العمل بشكل كبير , وفي 16 يونيو 1903 حصلت بيبسي كولا على ماركتها المسجله من مكتب تسجيل الماركات والعلامات التجاريه في الولايات المتحدة الامريكيه.PepCapLarge

تسمية البيبسيpepsino3

أتت من اسم إنزيم الببسين الذي يساعد على الهضم وذلك لانه في البداية كانت تحتوي على هذا الإنزيم، وكانت البيبسي تستعمل كدواء مساعد في عملية الهضم.

pepsi throwback

History

1893: Caleb D. Bradham, born in 1867, pharmacist in New Bern, North California, invented a remedy, made from cola nut, against dyspepsia and digestion troubles. Mixed with Seltz water, "Brad's Drink" revealed itself as being very refreshing. Many people came to enjoy it at the soda fountain of the drugstore.

dBSO

1898: "Brad's Drink" becomes Pepsi-Cola. Caleb D. Bradham registered the trademark in 1902.

Historique

1893 : Caleb D. Bradham, né en 1867, pharmacien à New Bern, en californie du Nord, inventa une potion à base de noix de cola contre la « dyspepsie » et les troubles de la digestion. Mélangé à l'eau de Seltz, le « Brad’s Drink » se révéla très désaltérant. Nombreux furent ceux qui venaient le déguster à la soda fountain du drugstore.
1898 : le « Brad’s Drink » devient « Pepsi-Cola ». Caleb D. Bradham dépose la marque en 1902.

Caleb_Davis_Bradham

1893 : Caleb D. Bradham, né en 1867, pharmacien à New Bern, en Caroline du Nord, inventa une potion à base de noix de cola contre la « dyspepsie » et les troubles de la digestion. Mélangé à l'eau de Seltz, le « Brad’s Drink » se révéla très désaltérant. Nombreux furent ceux qui venaient le déguster à la soda fountain du drugstore.

1898 : le « Brad’s Drink » devient « Pepsi-Cola ». Caleb D. Bradham dépose la marque en 1902.

1903 : Bradham a déplacé la mise en bouteilles de Pepsi-Cola de sa pharmacie dans un entrepôt loué. Cette année, Bradham a vendu 7 968 gallons (30 162 litres) de sirop. L'année suivante, les ventes de Pepsi, vendu six once la bouteille, atteignaient 19 848 gallons (75 133 litres).

pepsi_cola

___________________________________________________

إقرأ أيضا :      أنقر على الصورة

cola قصة إختراع الكوكاكولا Coca Cola

200607071419210 مكونات الكوكاكولا Composition - Coca Cola

ice-cream3 قصة إختراع الآيس كريم Ice Cream

شاي قصة إختراع كيس الشاي Sachet de Thé

prodSpongeBob قصة إختراع أكواب الورق Gobelet

23113917.Strawsقصة إختراع قش شرب الماء Paille

___________________________________________________

Blogger

0 التعليقات:

من فضلك ، أترك تعليقا

Related Posts with Thumbnails

أحدث التدوينات

الأكثر تعليقات

أحدث التعليقات

Blogger