البريد الإلكتروني

أساتذة التربية التكنولوجية الذين يرغبون في نشر فروضهم و دروسهم في هذا الفضاء التعليمي يمكنهم ذلك بإرسالها بإمتداد Pdf و Word على البريد الإلكتوني التالي:

slahaouinti.crn@gmail.com

01 ديسمبر 2009 description

قصة إختراع الفيس بوك (facebook)

Mark-Zuckerberg
تشبه حياة (مارك زكربيرغ) مخترع موقع ال(الفيس بوك) قصة فيلم بدأ بطفل معجزة يخترع ظاهرة تكنولوجية أثناء دراسته في جامعة راقية، وهي هارفرد، ومن ثم يطلقها لتثير زوبعة من الاهتمام. ومع صعود نجمه يبدأ الطلاب البارزون بالتجول قرب غرفته في سكن الجامعة على أمل التعرف عليه شخصياً. وينتهي هذا الفصل بتركه للكلية ليعمل على تطوير اختراعه ويصبح السوبرمان الذي سيغير العالم.
وفعلاً ما بدا منذ ثلاث سنوات كمجرد موقع إنترنت اجتماعي يخص طلاب الجامعة أصبح الآن الوجهة المفضلة لما يربو عن الملايين من المشتركين. ويتلقى الموقع يومياً زيارات من أكثر نصف عدد مشتركيه. فبحسب شركة (كومسكور ميديا ميتريكس) التي تتعقب حركة شبكة الإنترنت فإن موقع (فيس بوك) هو سادس موقع استخداماً في الولايات المتحدة - وهذا يعني أن 1% من الوقت على الإنترنت تذهب لصالح موقع (فيس بوك)
وكان من الطبيعي أن يلفت النجاح السريع الذي حققه موقع (الفيس بوك) أنظار العاملين في صناعة المعلومات، فمن ناحية بات واضحاً أن سوق شبكات التواصل الاجتماعي عبر الإنترنت ينمو بشكل هائل، ويسد احتياجاً مهماً لدى مستخدمي الإنترنت خاصة من صغار السن. وبالرغم من هستيريا الفيس بوك التي تجتاح الشباب حيث يصل عدد أعضائه خمسين مليوناً ويضم إليه يومياً المئات في مظاهرة كونية رافعين شعار (لا.. للحواجز.. لا.. للانغلاق) إلا أنه له بعض المحاذير والمخاطر.
   mark2 zuckerberg Marc-Zuckerberg-facebook mark
Mais qui est donc Marc Zuckerberg le fondateur de Facebook ?
Vous voulez sans doute connaître qui se cache derrière ce visage qui a fait la une des journaux mondiaux : Marc Zuckerberg le fondateur de Facebook.
Voici une fiche d’identité du jeune milliardaire :
Nom : Zuckerberg
Prénom : Mark Elliot
Date de naissance : 14 mai 1984
Lieu de naissance : Dobbs Ferry, (Comté de Westchester dans la banlieue de New York)
Situation Familiale : Célibataire
Poste occupé : Fondateur et Chief executive officer du site internet de réseautage social Facebook.
En l’an 2003, Mark Zuckerberg, Dustin Moscovitz et Chris Hughes, 3 étudiants (à peine âgés de 19 ans) de la prestigieuse Université d'Harvard (Massachusetts), créent Facebook pour rester en contact avec leurs camarades. Le succès du réseau social auprès des autres élèves de l'université est immédiat et atteint très vite d'autres écoles. Facebook sera diffusé par la suite au grand public et deviendra en 2007 le septième site web le plus visité dans le monde.
6 ans et 250 millions d'utilisateurs plus tard, la fortune du jeune Mark s’élèverait à plus 1,5 milliard de dollars. De plus, d’après le classement 2008 des personnalités les plus influentes du monde

إقرأ أيضا :

قصة اختراع Email  البريد الإلكتروني 

قصة اختراع بريد الهوتميل hotmail

قصة اختراع عجلة الفأرة Mouse "الماوس"

Blogger

0 التعليقات:

من فضلك ، أترك تعليقا

Related Posts with Thumbnails

أحدث التدوينات

الأكثر تعليقات

أحدث التعليقات

Blogger