البريد الإلكتروني

أساتذة التربية التكنولوجية الذين يرغبون في نشر فروضهم و دروسهم في هذا الفضاء التعليمي يمكنهم ذلك بإرسالها بإمتداد Pdf و Word على البريد الإلكتوني التالي:

slahaouinti.crn@gmail.com

13 ديسمبر 2009 description

قصة إختراع كوكاكولا Coca-Cola

كوكاكولا , Coca-Cola , الوصفة سرية لجون ستايث بيمرتون.

200607071419210

ظهرت في ماي1886 بأتلانتا بالولايات المتحدة ، حيث استطاع صيدلي يدعى جون ستايث بيمرتون التوصل إلى تركيبة، تحتوتي على ورقة نبات من شجرة في جنوب أمريكا وبذور من غرب أفريقيا فضلاً عن كاراميل، وحامض فوسفوري، ومزيج من سبع "نكهات طبيعية" والتي مازال سرها غير معلوم حتى يومنا هذا، وقام كاتب الحسابات الذي كان يعمل لدى بيمبرتون ويدعى فرانك روبينسون بتسمية هذا الشراب كوكاكولا "وبعد سنوات قليلة وكان ذلك في1894، بدأ كاليب برادهام من كاليفورنيا في بيع مشروب يعالج سوى الهضم، وتطور هذا المشروع فيما بعد وأصبح بيبسي كولا، وهذه قصة أخرى.

12240066697011747x600

وتم بيع المشروب -كوكاكولا- لأول مرة مضافاً إليه مادة الصودا في أتلانتا، وكان ثمن الكوب خمسة سنتات وخلال العام الأول له في السوق، كانت نسبة المبيعات 6 أكواب يومياً، وبلغ الدخل الكلي من المبيعات في هذا العام الأول 50 دولارا.

199126john-pemberton-jpg

القرارات التسويقية لكوكاكولا :

كوكولا تقرر إقامة مسابقة لاختيار تصميم لزجاجاتها الجديدة :

في 1915، قررت شركة كوكولا إقامة مسابقة لتصميم زجاجة لمشروبها الذي ازداد الإقبال الجماهيري عليه بشكل كبير، وكان التصميم الذي استقرت عليه الشركة من أشهر ملامح القرن العشرين بما حققه من شعبية كبيرة لهذا المنتج.

1224006603778coca-cola

الشعارات الإعلانية لكوكاكولا:

فقد ظهر أول إعلان لكوكاكولا بعد ثلاثة أسابيع فقط من اختراع بيمبيرتون للمشروب، وكان أول إعلان يظهر قصيرا، وقد ظهر في جريدة أتلانتا جورنال على النحو التالي:" كوكاكولا.. لذيذة، منعشة، منشطة".

البيع هو طريقة العمل التي تنتهجها كوكاكولا وتميزها عن غيرها فتركيزها كله منصب على تحقيق أكبر قدر من المبيعات.

Coca_Cola_01_web

معلومات أخرى عن كوكاكولا :

من اخترع "كوكا كولا" ؟

تم اختراع "كوكا كولا" في 8 أيار، 1886، من قبل الدكتور جون س. بيمبرتون في أتلانتا ، جورجيا. وتم اقتراح الاسم "كوكا كولا" من قبل محاسب الدكتور بيمبرتون، فرانك روبنسون. وقد خط اسم "كوكا كولا" في المخطوطة الجارية والمعروفة اليوم. وبيعت "كوكا كولا" لأول مرة بشكل رسمي في صيدلية جيكوب في أتلانتا.

23471-0-john_pemberton

لمن باع جون بيمرتون شركته؟
قام الدكتور بيمرتون ببيع حصصه تدريجياً لشركائه، وقبل وفاته بوقت قليل في عام 1988، باع فوائده من الحصص المتبقية لـ آسا ج. كاندلر، وهو رجل أعمال من أتلانتا. وبعد ذلك، قام السيد كاندلر بشراء حق الملكية ليصبح المالك لشركة كوكا كولا.

ما هي الوصفة السرية المستخدمة لتجعل من "كوكا كولا" مشروباً مميزاً؟
يتم إنتاج كوكا كولا باستخدام خليط فريد من النكهات الطبيعية. تعتبر وصفة كوكا كولا سراً محفوظاً ويتم تخزين هذه الوصفة في خزنة في بنك في أتلانتا ، جورجيا، الولايات المتحدة.

متى تم تسجيل "كوكا كولا" كعلامة تجارية؟
تم تسجيل العلامة التجارية "كوكا كولا" في مكتب الولايات المتحدة لبراءة الاختراع والعلامة التجارية في 31 كانون ثاني 1893

coca-cola_logo5

متى سجلت الزجاجة محيطة الشكل كعلامة تجارية؟

قد تم تصميم الزجاجة محيطة الشكل ليتم التعرف عليها فوراً ويميزها عن العلامات التجارية الأخرى. وتم تسجيلها لأول مرة كعلامة تجارية فئة (3D) لدى مكتب الولايات المتحدة لبراءة الاختراع والعلامة التجارية في عام 1977. هذا وقد تم السماح لمجموعة صغيرة فقط من المواد الاستهلاكية الأخرى بأن تسجل كعلامات تجارية.

هل كانا لوني كوكا كولا دائماً "الأحمر والأبيض"؟
نعم، فاللونين الأحمر والأبيض كانا دائماً اللونين المستخدمين من قبل كوكا كولا منذ البداية، ومن دون سبب محدد.

متى تم افتتاح أول مصنع تعبئة الزجاجات، وأين؟
في عام 1894، في فيكسبيرغ، ميسيسيبي ، من قبل جوزيف بيدنهارم.

متى تم تسويق أول علبة معدنية؟
أصبحت العلب المعدنية متوفرة في الأسواق المحلية عام 1960 .

cola

متى تم طرح الزجاجة البلاستيكية؟
طرحت الزجاجة البلاستيكية لأول مرة عام 1977 بحجم 2 ليتر.

SodasCocaColaGrand

متى تم طرح الرزمة المتعددة لأول مرة؟
تم طرح الرزمة المتعددة والمكونة من ست زجاجات في السوق عام 1927، لتوفر للعائلات طريقة عملية لإحضار كوكا كولا الى منازلهم.

coca_familly

معلومة : المشروبات الغازية لا تقدم أي فائدة غذائية (من ناحية الفيتامينات والمعادن وغيرها). كما أن فيها نسبة سكر ومواد حمضية عالية جداً والكثير من المواد الصناعية المضافة مثل المواد الحافظة والملونة، ناهيك عن تسرب شوراد الألمنيوم السامة للجهاز العصبي من العلبة إلى السائل الحمضي.

coca-cola_bomb

Histoire

Le Coca-Cola (Coke en Amérique du Nord et dans certains pays européens) est un soda. Le nom « Coca-Cola » est une marque commerciale américaine déposée en 1887. Depuis la fin de la Seconde Guerre mondiale, cette boisson originale est, dans l'imaginaire collectif, un symbole de l'américanisme . Il tire son nom de sa première composition : la feuille de coca et l'utilisation de noix de kola, la boisson était alors préconisée par son inventeur, le pharmacien John Pemberton, comme remède contre les problèmes gastriques (notamment les maux d'estomac et la diarrhée). Elle n'était pas encore commercialisée dans la célèbre bouteille dont l'esthétique sera déposée en 1960.

World-of-coca-cola

History

The first Coca-Cola recipe was invented in a drugstore in Columbus, Georgia by John Pemberton, originally as a cocawine called Pemberton's French Wine Coca in 1885. He may have been inspired by the formidable success of Vin Mariani, a European cocawine.

21031339

In 1886, when Atlanta and Fulton County passed prohibition legislation, Pemberton responded by developing Coca-Cola, essentially a non-alcoholic version of French Wine Cola. The first sales were at Jacob's Pharmacy in Atlanta, Georgia, on May 8, 1886. It was initially sold as a patent medicine for five cents a glass at soda fountains, which were popular in the United States at the time due to the belief that carbonated water was good for the health. Pemberton claimed Coca-Cola cured many diseases, including morphine addiction, dyspepsia, neurasthenia, headache, and impotence. Pemberton ran the first advertisement for the beverage on May 29 of the same year in the Atlanta Journal.

fun04

___________________________________________________

إقرأ أيضا :      أنقر على الصورة

Pepsi20Logo قصة إختراع البيبسي كولا Pepsi Cola

ligne-production مكونات الكوكاكولا Composition - Coca Cola

ice cream قصة إختراع الآيس كريم Ice Cream

caycay قصة إختراع كيس الشاي Sachet de Thé

prodSpringMagic قصة إختراع أكواب الورق Gobelet

straws1 قصة إختراع قش شرب الماء Paille

___________________________________________________

Blogger

1 التعليقات:

غير معرف يقول...

شكراً لإلكم بس في اخطاء لغوية بالانقلش ياريت تنتبهولا تحيات نور

من فضلك ، أترك تعليقا

Related Posts with Thumbnails

أحدث التدوينات

الأكثر تعليقات

أحدث التعليقات

Blogger