البريد الإلكتروني

أساتذة التربية التكنولوجية الذين يرغبون في نشر فروضهم و دروسهم في هذا الفضاء التعليمي يمكنهم ذلك بإرسالها بإمتداد Pdf و Word على البريد الإلكتوني التالي:

slahaouinti.crn@gmail.com

01 ديسمبر 2009 description

قصة إختراع الممحاة

800px-Pencil_and_Eraser

المطاط هو المادة الأساسية للممحاة التي جلبت من اميركا الجنوبية ولاحظ العالم جوزيف ريستلي عام 1770 أنها قادرة على محو البقع السوداء الغرافيتية الموجودة على الورق, ولكنها كانت سيئة, تفسد بمرور الوقت, وتتلف الورق بدلاً من تنظيفه إلى أن جاء تشارلز قووديير عام 1839 واكتشف طريقة لمعالجة المطاط وجعلها دائمة وصالحة للاستعمال وذلك بتقسية المطاط بإضافة الكبريت لها. لإرتباط الممحاة دائماً بقلم الرصاص عرض ليبمان هيمان من فيلاديفيا سنة 1858 وللمرة الاولى قلم رصاص بممحاة.‏

Joseph Priestleypriestley

La gomme à effacer existe depuis 1770. C'est un chimiste, Joseph Priestley, qui, pour la première fois, a essayé d'utiliser du latex pour effacer. L'action d'effacer en anglais se dit : «rub out» d'où l'appellation «rubber», qui veut dire caoutchouc pour le latex.

La gomme à effacer est composée de trois substances: de l'huile végétale, de la pierre ponce et du caoutchouc sulfuré.

Charles Goodyear

goodyear

Inventeur américain (New Haven, Connecticut, 1800-New York 1860).

En 1839, il a découvert la vulcanisation du caoutchouc, qui permet de rendre celui-ci insensible aux variations de température.

Blogger

1 التعليقات:

غير معرف يقول...

مشكورين على العمل الجبار

من فضلك ، أترك تعليقا

Related Posts with Thumbnails

أحدث التدوينات

الأكثر تعليقات

أحدث التعليقات

Blogger