البريد الإلكتروني

أساتذة التربية التكنولوجية الذين يرغبون في نشر فروضهم و دروسهم في هذا الفضاء التعليمي يمكنهم ذلك بإرسالها بإمتداد Pdf و Word على البريد الإلكتوني التالي:

slahaouinti.crn@gmail.com

03 ديسمبر 2009 description

قصة اختراع أكواب الورق Gobelet

   prodSpongeBob prodSpringMagic prodTropicalFish prodTulips pinkbrownspotsgobelet carton blanc1

في عام 1908م اخترع رجل اعمال شاب، اسمه هيو مور الة لبيع ماء الشرب تصب الماء مقابل سعر زهيد، كأس ماء مقابل سنت واحد. وسمى مور شركته شركة توزيع المياه الامريكية في نيوانجليد (نيوانجلند هي الجزء الشمالي الشرقي من الولايات المتحدة) ووزع الات بيع المياه المصنوعة من البورسلين الابيض، خارج المحلات وعند مواقف الحافلات ولكن المبيعات كانت ضعيفة فلماذا يشتري الناس ماء الشرب وهم يحصلون عليه مجانا؟ كان هناك في مناطق التجمعات الشعبية في اكثر المدن والبلدات احواض عليها اوان من القصدير ليغرف منها من اراد ان يشرب.
حدث انه في حوالي نفس الوقت الذي اخترع مور فيه آلة بيع الماء ان اطلق الدكتور سامويل كرامباين وهو موظف شاب في الصحة حملة على المستوى القومي ضد المخاطر الصحية للشرب بالمغراف من الاحواض الشعبية. وحينما قرأ هيو مور عن حملة الدكتور كرامباين ادرك انه يبيع السلعة الغلط، فهو يجب ان يبيع كؤوس الورق الصحية التي ينتجها (وكثيرا ما تسمى في امريكا اكواب ديكسي اي اكواب الجنوب) وليس الماء الذي يعبأ فيها.
على هذا الاساس ذهب هيومور وزميله في العمل لورنس ليولن الى مدينة نيويورك حاملين هذه الفكرة للبحث عن دعم مالي لشراء الات الانتاج. ومرت ايام وايام وهما يحملان افكارهما وعينات من كؤوس الورق صنعت باليد الى المتمولين ورجال الاعمال والراغبين في استثمار المال. كان اكثر الناس لا يزيدون على ان يضحكوا على الفكرة، يقولون : كان مغراف القصدير كافيا لوالدي، وهو يكفيني ايضا!
وحينما كاد يسقط في ايديهما ويعودان بخفي حنين، صادف ان كلما صاحب مصرف واسع الخيال وقد آلمه وافزعه ما كان يرى من موت الناس بسبب الامراض التي تنقلها تلك الاواني القصديرية الموقرة بالجراثيم وقدم مصرف هذا الرجل مبلغ مائتي الف دولار كاستثمار في هذا المشروع وفي عام 1909م اسس مور شركة جديدة باسم (الشركة العامة لتسويق الكؤوس).
وفي نفس العام استطاع الدكتور كرامبيان ان يقنع مجلس التشريع في ولاية كنسان ان يصدر قانونا بازالة مغراف الماء القصديري، وكانت ولايات اخرى تدرس اصدار قوانين مماثلة، فكر مور على اثر ذلك ان الحملة المساندة لـ (كأس يشرب منه فرد واحد لابد ان تخدم عمله، لهذا غير اسم شركته الى شركة كأس الشراب الفردي ثم غير اسم الشركة مرة ثالثة في عام 1912م فاصبح الاسم الجديد "الكأس الصحي".

bs_gobelet_cafe_biodegradable gobelet carton brun

أكواب من الورق طريفة

 gobelet-nez gobelet-nez-moustache gobelet-nez-profil gobelets-nez-animalgobelets-nez-animaux

___________________________________________________

إقرأ أيضا :      أنقر على الصورة

Pepsi20Logo قصة إختراع البيبسي كولا Pepsi Cola

200607071419210 قصة إختراع الكوكاكولا Coca Cola

cola قصة إختراع مكونات الكوكاكولا composition coca cola

ice-cream3 قصة إختراع الآيس كريم Ice Cream

ColourfulStraws قصة إختراع قش شرب الماء Paille

شاي قصة إختراع كيس الشاي Sachet de thé

___________________________________________________

Blogger

0 التعليقات:

من فضلك ، أترك تعليقا

Related Posts with Thumbnails

أحدث التدوينات

الأكثر تعليقات

أحدث التعليقات

Blogger