البريد الإلكتروني

أساتذة التربية التكنولوجية الذين يرغبون في نشر فروضهم و دروسهم في هذا الفضاء التعليمي يمكنهم ذلك بإرسالها بإمتداد Pdf و Word على البريد الإلكتوني التالي:

slahaouinti.crn@gmail.com

01 ديسمبر 2009 description

قصة اختراع البريد الإلكتروني Email

Ray Tomlinson image

إنه المخترع (( راي توملينسون )) ،الذي ابتكر لنا البريد الإلكتروني الذي نكاد نعتمد عليه بشكل شبه مطلق في تواصلنا مع الآخرين .عمل راي توملينسون كموظف بسيط في شركة بي بي أن الأمريكية بعد أن تخرج في عام 1965 من معهد ماساشوستس الشهير للتكنولوجيا ، وقد كلفت وزارة الدفاع الأمريكية شركته التي يعمل بها لبناء شبكة اتصالات آآربانت ARPANET ( جدة الإنترنت ) ، والهدف منها ربط كافة المعاهد العلمية والجامعات في الولايات المتحدة الأمريكية لتبقى على تواصل فوري.وجاء عام 1981 ليظهر أول حاسوب شخصي في العالم ، كان خلالها توملينسون يصمم برنامج CYPNET الخاص بنقل وتبادل الملفات بين أجهزة الحاسوب المختلفة المرتبطة بشبكة آربانت.

فكرة عبقرية تبتكر إشارة @

يقول توملينسون ( تأملت لوحة المفاتيح ، حاولت العثور على رمز لا يستعمله الأشخاص عادة ضمن أسمائهم ، فكان الرمز @ هو ما اخترته من الرموز الموجودة على لوحة المفاتيح ، انه حرف الجر الوحيد الموجود على لوحة المفاتيح ويعني at) ويضيف توملينسون ( لم يستغرق الأمر أكثر من 30 ثانية للتفكير في هذا الرابط ) .وهكذا تم اعتماد @ ليكون همزة الوصل بين اسم المرسل ومكان وجوده ، وليتعرف بذلك الطرف الآخر على من أرسل الرسالة ومن أين تم الإرسال.واكتملت الفكرة ، أرسل راي توملينسون أول رسالة إلكترونية في التاريخ لنفسه في شهر يوليو( تموز) 1982 تضمنت مجموعة من الحروف العشوائية هي QWERTYIOP وذلك في مقر شركة بي بي ان في ماساشوشتس .

The inventor of @ray_tomlinson_759

In 1971 Ray Tomlinson sent the first e-mail message using @. He was using 'SNDMSG' an electronic message system that allowed users of the same computer to leave messages for each other. He wanted to use the ARPANET to send messages to different computers. Tomlinson chose the @ symbol to tell the system that the receiver was 'at' a separate computer.

What was the first e-mail ever sent? Well no-one actually knows! Tomlinson says 'most likely the first message was QWERTYUIOP or something similar'. When he showed this first e-mail to a colleague he said 'don't tell anyone, this isn't what we're supposed to be working on'!

Ray Tomlinson

tomlinson2-tb Le courrier électronique (en anglais : "email" ou "e-mail") désigne le service de transfert de messages envoyés via Internet vers la boîte aux lettres électronique des destinataires choisis par l'émetteur. Ce moyen de communication a été mis en place en 1965 au MIT mais a vraiment été initié fin 1971 par Ray Tomlinson qui utilisa le signe "@" pour séparer les noms d'utilisateur et de leur machine. 

إقرأ أيضا :

قصة إختراع الفيس بوك facebook

قصة اختراع بريد الهوتميل hotmail

Blogger

1 التعليقات:

فطوم 13 يقول...

السلام عليكم ورحمت الله وبركاته اشكركم على هذا الجهد وشكره

من فضلك ، أترك تعليقا

Related Posts with Thumbnails

أحدث التدوينات

الأكثر تعليقات

أحدث التعليقات

Blogger